استراتيجية تداول العشر نقاط

إستراتيجية تداول النقاط العشر: التداول الصباحي والليلي

المشاهدات: عدد المشاهدات 39
وقت القراءة: 4 دقيقة



جميع استراتيجية تداول العشر نقاط معروف جيدًا لدى دائرة واسعة من المشاركين في السوق ويستند إلى قواعد دخول بسيطة ؛ نسبة الصفقات المربحة عالية جدًا. الربح اليومي ، حتى لو كان صغيراً ، جيد ليس فقط للإيداع ولكن لموقف المتداول من وضع السوق. وهذا بدوره يلهم التاجر لمزيد من العمل.

خصوصيات العشر نقاط

الجزء الرئيسي من المبتدئين في الفوركس يواجهون موتهم كتجار بسبب الجشع التافه والصفقات الخاسرة التي لا تنتهي. وفي الوقت نفسه ، يحلم المبتدئون بتحقيق ربح ضخم منذ البداية ، متجاهلين قضايا السلامة المتعلقة باستراتيجية الإهمال والطائش. لا يعتقد الكثيرون أنه من الأسهل بكثير تحقيق أرباح صغيرة يوميًا بدلاً من تحقيق ربح ضخم مرة واحدة في فترة طويلة.

النقاط العشر إستراتيجية سيساعدك على الحفاظ على الإثارة والحماس الصحيين أثناء تعلمك لاصطياد الاتجاهات الكبرى. يعتبر التداول في الاتجاه أكثر ربحية من التداول مواجهة الاتجاه؛ ومع ذلك ، فإنه يتطلب من المتداول معرفة ومهارات معينة. وإذا قرر المتداول تخطي التداولات الخاسرة ، فيجب أن يكون إيداعه كبيرًا بما يكفي لتحمل ذلك.

لذلك ، بالنسبة للمبتدئين ، من الأسهل بكثير العثور على نقطة دخول واحدة على مستوى تقني يوميًا و أخذ ربحهم المضمون تقريبًا 10-20 نقطة لكل جلسة، قضاء الوقت المتبقي في تحليل الموقف وإتقان إستراتيجية التداول الخاصة بهم والتي ستحقق الربح لاحقًا.

قواعد تداول العشر نقاط

قواعد هذه الاستراتيجية بسيطة للغاية ولكنها تتطلب الانضباط ، كما هو الحال في أي حالة أخرى. تعتمد هذه الإستراتيجية على اختراق مستويات الأسعار. هناك عدة خيارات لدخول السوق والتي سنناقشها:

الخيار الأول: التداول في الليل

في افتتاح جلسة التداول (00:00 بتوقيت جرينتش) ، يقوم المتداول بالسحب مستويات الدعم والمقاومة بناء على البيانات من الجلسة السابقة. نحن نبحث عن الارتفاعات والانخفاضات في الفترة السابقة. هناك نظرية مفادها أن السعر قد يكسر الارتفاعات والانخفاضات في الجلسة السابقة لأن اللاعبين الرئيسيين في السوق يضعونها وقف الخسائر والأوامر المعلقة هناك.

عندما يتم تفعيل مثل هذه الأوامر ، قد يقوم السعر بحركة حادة ، وهو ما نبحث عنه. قد يقول البعض أننا نقوم بتخمينات جامحة حول الاتجاه الذي سيتجه إليه السعر ، ولكن هذه هي النقطة.

دخول المنصب

تحديد القمة والقاع على الرسم البياني ، ووضع أوامر معلقة عند الاختراق. استخدم وقف الشراء للشراء وإيقاف البيع للمبيعات. لتقليل احتمالية التحفيز الخاطئ ، ضع الأوامر على بعد نقطتين من الحد الأقصى (وقف الشراء - نقطتين فوق القمة ، وقف البيع - نقطتين تحت القاع).

انتظر حتى يتطور وضع التداول. وقف الخسارة على بعد 20 نقطة من نقطة الدخول. كما يوحي اسم الاستراتيجية ، فإن TP يبعد 10 نقاط عن سعر الدخول. دعونا الآن نناقش الوضع عندما تتغير هذه الظروف.

الخروج من الموقف

الشرط الأول هو تشغيل أحد الأوامر ؛ في هذه الحالة ، احذف الثانية يدويًا ، بغض النظر عن النتائج.

الطريقة الثانية للخروج هي حذف كلا الأمرين في نهاية جلسة التداول ، إذا لم يتم تفعيلهما ، ووضع أوامر جديدة بناءً على البيانات الجديدة.

الخيار الثاني: التداول في الصباح

الشروط الفنية هنا هي نفسها تمامًا كما في الحالة السابقة ، يتغير الوقت فقط. بالحكم على خبرتي الكافية في الأسواق المالية ، أود أن أقول إن المتداول يجب أن يعمل في وقت مريح من اليوم ، وهو ما يعني النهار (بالطبع ، هذا يعتمد على الفرص والعادات الفردية).

يعتبر التداول في وقت متأخر من الليل مرهقًا بشكل خاص ، وبالتالي قد يرتكب التاجر أخطاء مؤسفة ؛ علاوة على ذلك ، فإن التقلبات في الجلسة الآسيوية منخفضة نوعًا ما. وبالتالي ، قم بتحليل وضع التداول في الصباح وقم بوضع الأوامر. احذف الطلب غير الصحيح مباشرة بعد تشغيل الآخر. احذف جميع الطلبات في نهاية يوم عملك: يجب ألا تظل الطلبات المعلقة مفتوحة بعد أن يغادر المتداول مكان عمله. هذه هي قضية سلامة الودائع.

إستراتيجية تداول العشر نقاط - شراء
إستراتيجية تداول العشر نقاط - شراء
استراتيجية تداول العشر نقاط - بيع
استراتيجية تداول العشر نقاط - بيع

استراتيجية تداول العشر نقاط: شروط إضافية

  • أحجام SL و TP صالحة لعروض الأسعار المكونة من 4 أرقام (مثل 0.1234) ؛ بالنسبة لعروض الأسعار المكونة من 5 أرقام ، يجب أن يكون TP 100 نقطة و SL - 200 نقطة ؛
  • أزواج العملات زوج العملات EUR / USD أو زوج آخر مع سبريد صغير وتقلب منخفض. لا تتناسب الأسعار المتقاطعة مع الاستراتيجية ؛
  • إطار زمني: ارسم المستويات على H1 وقم بوضع الطلبات على M15 ؛
  • إذا كسر السعر ارتفاعات / قيعان الأمس قبل وضع الأوامر ، فلا تضع أيًا منها ؛
  • من الناحية النظرية ، يمكنك وضع أمر آخر بعد إغلاق المركز من خلال وقف الخسارة ، ولكن في الممارسة العملية ، قد يؤدي ذلك إلى سلسلة من المراكز الخاسرة ؛
  • قبل أن تبدأ التداول ، تحقق من التقويم الاقتصادي وتأكد من عدم وجوده أخبار اقتصادية مهمة في الجلسة
  • جلسة تداول واحدة - أمران معلقان. في بعض الحالات ، يمكنك ترك الأمر الثاني ، ومراقبة ذلك ، إذا تم إغلاق الأمر الأول بواسطة TP ، ويقوم السعر بتراجع خطير نحو الترتيب الثاني.
  • تعتبر الجلسة الأوروبية والأمريكية مثالية للتداول.

الأفكار إغلاق

عشر نقاط هي استراتيجية مربحة للغاية. ومع ذلك ، لا يزال لها عيوب: على سبيل المثال ، إذا التقلبات منخفضة ، لا يتم تشغيل الطلبات. وإذا كانت التقلبات مرتفعة يوم أمس ، فقد يظل السعر ثابتًا. أيضًا ، قد يؤدي الاختيار المحدود للغاية للأدوات إلى تخويف بعض المتداولين. ومع ذلك ، بغض النظر عن هذه الإستراتيجية التي تحقق ربحًا متواضعًا للغاية لكل جلسة ، فقد تصبح مساعدك الجيد.




التعليقات

المادة السابقة

أسبوع في السوق (08/31 - 09/06): إحصائيات أكثر مما يمكننا التعامل معه

إن بداية الشهر الجديد هي تقليديًا وقت تدفق الإحصاءات والأخبار. الأرقام من الولايات المتحدة والبيانات من آسيا لها أهمية كبيرة. لن تشعر بالملل أبدا هذا الأسبوع.

المقالة القادمة

ثلاثة أسباب لشراء أسهم Tesla بعد الانقسام

في بداية شهر يونيو ، بلغ سعر سهم Tesla (NASDAQ: TSLA) 1000 دولار أمريكي. استغرقت الشركة 10 سنوات للوصول إلى سعر السهم هذا ؛ علاوة على ذلك ، بعد شهرين ، وصل سعر السهم إلى 2000 دولار أمريكي.
كما يقول المثل: "من الصعب كسب أول مليون دولار فقط".