أنماط التحليل الفني: كيفية تداول المستطيلات

أنماط التحليل الفني: كيفية تداول المستطيلات

المشاهدات: عدد المشاهدات 19
وقت القراءة: 4 دقيقة



في هذه النظرة العامة ، سنناقش تداول نمط المستطيل. هذا عالمي تحليل التكنولوجيا النمط الذي يمكن تداوله بشكل فردي وكجزء من أنماط أخرى.

كيف يتشكل المستطيل؟

يبدو المستطيل وكأنه قناة جانبية ، ويحده الأفقي مستويات الدعم والمقاومة، حيث يتم توحيد السعر. يعتبر المستطيل مكتمل التكوين فقط بعد أن يكسر السعر أحد حدوده. الهدف من حل هذا النمط هي حركة السعر في اتجاه الانفصال عن ارتفاع المستطيل.

على الرغم من أن المستطيل يعتبر عالميًا ، إلا أن بعض المتداولين يتداولونه فقط كنمط لاستمرار الاتجاه. وذلك لأن المستطيل الصغير نسبيًا قد يكون غالبًا جزءًا من نمط TA آخر - وهو علم، وهو بالفعل نمط استمراري للترند.

في هذه الحالة ، فإن تشكيل المستطيل يسبقه موجة دافعة صعودية أو هبوطية قوية. يتوقف ، ليصل إلى مستوى دعم / مقاومة قوي ، وبعد ذلك يتماسك السعر في نطاق أفقي صغير - يتشكل مستطيل. التطور الأكثر احتمالا للموقف هو انفصال المستطيل في اتجاه الدافع السابق واستمرار الاتجاه.

على العكس من ذلك ، إذا كان المستطيل كبيرًا إلى حد ما ، فلن يكون مرتبطًا بدافع السعر السابق ويعمل كنمط سعر مستقل. في جوهرها ، هذه حركة سعر في أ قناة جانبية (مسطحة)، مع وجود حدود علوية وسفلية واضحة. في هذه الحالة ، يصبح المستطيل عالميًا ويمكن تداوله في كلتا الحالتين في اتجاه الانفصال.

نمط المستطيل
نمط المستطيل

هل نتداول داخل المستطيل؟

هناك وجهات نظر مختلفة عند التداول داخل المستطيل. على سبيل المثال ، يعتبر التجار المشهورون ألكساندر إلدر وجون جي مورفي التداول داخل المستطيل أمرًا طبيعيًا تمامًا ، بينما ينصح جاك دي شواجر بعدم القيام بذلك.

أفترض أنه يجب التعامل مع كل نمط على حدة. إذا رأينا مستطيلًا صغيرًا نوعًا ما بعد موجة دافعة قوية - فمن الأفضل انتظار انفصال في اتجاه الاتجاه. على العكس من ذلك ، إذا كان النمط يبدو وكأنه نطاق سعري كبير ، فيمكنك بسهولة تداول الارتداد عن حدوده كما تفعل في الشقق العادية.

يرتد التداول عن حدود المستطيل كما يلي:

  • افتح صفقة بيع عندما يرتد السعر عن الحد العلوي للمستطيل. ضع إيقاف الخسارة فوق الحد العلوي للنموذج ، أعلى بقليل من الارتفاع المحلي الأخير. جني الأرباح عندما يقترب السعر من الحد السفلي للمستطيل ؛
  • ضع أمر شراء عندما يرتد السعر عن الحد السفلي للمستطيل. ضع أمر إيقاف الخسارة أسفل الحد السفلي من النموذج ، أدنى قليلاً من القاع المحلي الأخير. جني الأرباح عندما يصل السعر إلى الحد العلوي للمستطيل.
نمط المستطيل - التداول في الداخل
نمط المستطيل - التداول في الداخل

انفصال تجارة المستطيل

ومع ذلك ، فإن الطريقة الرئيسية لتداول المستطيل الكامل هي تداول الاختراقات لحدوده.

انفصال عن الحد العلوي

  • يوجد نمط مستطيل كامل على الرسم البياني. الدافع الصعودي السابق يعزز النمط ؛
  • يكسر السعر الحد العلوي - تغلق الشمعة فوقه بالكامل أو من جانبها الأكبر ؛
  • افتح مركز شراء عند نقطة الاختراق مباشرة أو بعد أن يتراجع السعر إلى الحد العلوي ؛
  • ضع SL تحت الحد العلوي للقناة ؛
  • العلامة الرئيسية لجني الأرباح هي ارتفاع النموذج (H). بدلاً من ذلك ، أغلق المركز عندما يصل السعر إلى مستوى مقاومة قوي ، أو تظهر بعض الإشارات الساطعة للانعكاس الهبوطي.
نمط المستطيل - الانفصال عن الحد العلوي
نمط المستطيل - الانفصال عن الحد العلوي

انفصال عن الحد السفلي

  • يوجد نمط مستطيل كامل على الرسم البياني. النبضة الهبوطية السابقة تعزز النمط ؛
  • يكسر السعر الحد السفلي - تغلق الشمعة فوقه بالكامل أو من جانبها الأكبر ؛
  • افتح مركز بيع عند نقطة الاختراق مباشرة أو بعد أن يتراجع السعر إلى الحد السفلي ؛
  • ضع SL خلف الحد السفلي للقناة ؛
  • العلامة الرئيسية لجني الأرباح هي ارتفاع النموذج (H). بدلاً من ذلك ، أغلق المركز عندما يصل السعر إلى مستوى دعم قوي ، أو تظهر بعض الإشارات الساطعة للانعكاس الصعودي.
نمط المستطيل - الانفصال عن الحد السفلي
نمط المستطيل - الانفصال عن الحد السفلي

الخلاصة

المستطيل هو نموذج TA عام كلاسيكي ، يسهل اكتشافه على الرسم البياني للسعر. قد لا يكون نموذجًا مستقلاً فحسب ، بل قد يكون أيضًا جزءًا من نموذج أكبر لاستمرار الاتجاه. على أي حال ، فإن الاستخدام الصحيح للمستطيل في التداول قد يجلب للمتداول بعض الأرباح الإضافية.




التعليقات

المادة السابقة

ثلاثة أسباب لشراء أسهم Tesla بعد الانقسام

في بداية شهر يونيو ، بلغ سعر سهم Tesla (NASDAQ: TSLA) 1000 دولار أمريكي. استغرقت الشركة 10 سنوات للوصول إلى سعر السهم هذا ؛ علاوة على ذلك ، بعد شهرين ، وصل سعر السهم إلى 2000 دولار أمريكي.
كما يقول المثل: "من الصعب كسب أول مليون دولار فقط".

المقالة القادمة

ندفة الثلج: الاكتتاب العام في تخطيط منافس الأمازون

قدم Snowflake طلبًا للاكتتاب العام في US SEC (هيئة الأوراق المالية والبورصات). تم تقديم نموذج S-1 ولكن السعر الدقيق للوضع وحجم المبيعات غير معروف حتى الآن.